العبسي ل “البلاد”:لا رسوم إضافية أو مبالغ تأمين على خدم المنازل

 الكاتب: علوي الموسوي

سلسلة إجراءات للحد من ظاهرة هروبهن…

أكد رئيس تنظيم سوق العمل أسامة العبسي لـ”البلاد” أنه ليس ثمة أي قرارات أو إجراءات أو رسوم إضافية فيما يخص تراخيص خدم المنازل، نافيًا الإشاعات كافة المروجة من البعض عن وجود زيادة مرتقبة في أسعار التراخيص. ويأتي حديث العباسي بعد أن أبلغ عدد من المواطنين الصحيفة بأن ثمة من يروج في مكاتب الخدم بأنه يجب على المواطنين الذين ينوون استجلاب خادمات دفع تأمين قيمة تذكرة السفر كإجراء احترازي في حالة هروب الخادمة.

وأفاد العبسي أن الدراسات التي أجرتها الهيئة مؤخرا أكدت أنه قد طرأت زيادة كبيرة على عدد الدول المصدرة للخدم، وأيضا في عدد مكاتب جلب الخدم، وزادت مع كل هذا شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار الخدم، وزيادة نسبة هروبهن ومشاكلهن. وقال: “لا توجد حتى الآن الضمانات الكافية لحماية المواطنين من سلبيات هذه الظاهرة، لذا نعمل الآن على سن سلسلة من الإجراءات والضمانات لحماية المواطنين”.

وبين أن الهيئة تسعى دومًا إلى تطوير خدمات المتنوعة المقدمة للمراجعين وأصحاب العمل والعمالة الوافدة وتقديم المزيد من التسهيلات بما يسهم في تسريع آلية العمل، ومصداق ذلك عملية تجديد رخص عمل الخدم وإصدار رخص عمل جديدة من خلال عشرة مكاتب بريدية تغطي محافظات المملكة ككل، مما يعد نقلة نوعية في خدمات الهيئة التي توفرها للأسر التي لديها عمال أجانب من فئة خدم المنازل ومن في حكمهم.

وقال العبسي: “إن الهيئة هدفت بهذا المشروع التطويري إلى التسهيل على أرباب الأسر البحرينية وخفض الوقت الذي تستغرقه في إنهاء معاملات إصدار التراخيص، وبحيث سيكون متاحاً تقديم الطلبات من خلال عشرة منافذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *