الكوهجي: هيئة تنظيم سوق العمل تقدم 6 خدمات جديدة في المكاتب الخارجية

picture

تغطي كافة محافظات المملكة.. وتقلص الوقت والجهد على العملاء

تماشياً مع سياسة هيئة تنظيم سوق العمل للتيسير على العملاء، تعتزم الهيئة إضافة 6 خدمات جديدة في المكاتب الخارجية (مكاتب البريد) في مختلف محافظات المملكة بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 5 أبريل 2015. وقال نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل لقطاع العمليات علي الكوهجي، أن الهيئة حريصة كل الحرص على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للتيسير على جمهور عملائها، وسرعة انجاز معاملاتهم.

وأضاف في هذه الإطار تعتزم الهيئة بدءًا من الأحد المقبل تقديم 6 خدمات إضافية من خلال المكاتب الخارجية (مكاتب البريد) والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة، وهي تسجيل المؤسسات الفردية/ الشركات، إضافة / تغيير / البريد الإلكتروني للشخص المسئول أو المخول، إرسال الرقم السري للشخص المسئول أو المخول، إضافة / حذف الشخص المسئول أو المخول، طباعة حاسبة البحرنة، إضافة / تغيير / تعديل عنوان سكن العامل.

ولفت الكوهجي إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لخطوة بدأتها الهيئة في سبتمبر الماضي مع تسلمها ملف إصدار رخص استقدام خدم المنازل ومن في حكمهم، من خلال تقديم هذه الخدمة عبر مكاتب البريد مما أسهم في اختصار الوقت والجهد للعملاء.

يشار إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل تبدي حرصاً كبيراً على إتمام كافة العمليات للعملاء في أقصى سرعة ممكنة، حيث يظهر التقرير السنوي لعام 2014، استقبال الهيئة إلى 383,174 مراجع من المستفيدين من خدمات العملاء بمقر الهيئة، كان معدل وقت الخدمة فيه لأصحاب الأعمال 6 دقائق بينما كان معدل بقية المعاملات 4 دقائق فقط بوقت انتظار معدله 31 دقيقة، فيما أنجزت الهيئة 20,996 معاملة لإصدار رخص عمل خدم المنازل ومن في حكمهم خلال الفترة سبتمبر 2014 وحتى يناير 2015 (4 أشهر) منها 13,689 في مقر الهيئة و7,313 من خلال مكاتب الهيئة في مراكز البريد.

كما بلغ إجمالي عدد العمليات التي أنجزها قطاع البت في تصاريح رخص العمل للعام ذاته 424,241 عملية، أنجز 88 في المئة منها خلال ثلاثة أيام عمل منها 56 في المئة أنجزت خلال يوم عمل واحد، تتوزع على طلبات تصاريح العمل الجديدة وطلبات انتقال العامل، وتغيير المهنة، وتخويل الوكلاء وطلبات رفع السقف وتراخيص العمل المؤقتة وطلبات إلغاء العمالة.

من جانبه قال مدير خدمات العملاء أشرف حافظ إمام، مع قرار تقديم هذه الخدمات في المكاتب الخارجية سكون هذه الخدمات متوافرة حالياً من خلال ستة منافذ موزعة في مختلف محافظات المملكة، تتمثل في المكاتب الأمامية بمقر الهيئة إضافة إلى 5 مكاتب بريد أخرى، مشيراً إلى تخصيص موظفين في مكاتب البريد يتولون إنجاز إجراءات تصاريح العمل والبت فيها في الوقت نفسه.

وأضاف يمكن تقديم الطلبات من الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:00 مساءً وعلى مدى 6 أيام في الأسبوع في أربعة مكاتب للبريد، وهي مكتب بريد مدينة عيسى، مكتب بريد مدينة حمد، مكتب بريد الرفاع، مكتب بريد البديع، فيما يقدم مكتب بريد الحد الخدمة من السبت الى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى 2:00 ظهراً، علاوة على مقر الهيئة خلال أوقات الدوام الرسمي من 7:30 صباحاً إلى 2 ظهراً من الأحد وحتى الخميس (خمسة أيام بالأسبوع).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *