75.6 مليون دينار إيرادات «تمكين» من «سوق العمل» في 2014

دعمت مشاريع بـ 69.5 مليون

أظهرت البيانات المالية المدققة لـ«تمكين» للعام 2014 أن إجمالي إيراداتها من هيئة تنظيم سوق العمل بلغت حوالى 75.6 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي المصروفات 79.1 مليون دينار، شاملاً ذلك المصروفات التشغيلية. وبلغ إجمالي ما صرفته «تمكين» للعام 2014 على مشاريع الدعم المختلفة التي توفرها 69.5 مليون دينار، شاملاً ذلك 16.5 مليون دينار سددتها «تمكين» بالنيابة عن أصحاب الأعمال إلى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي حسب قانون التأمين ضد التعطل.

وأقر أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع الاعتيادي الثاني للعام 2015 يوم الخميس الماضي، الميزانية التقديرية للعام الجاري، والتي تقدر بنحو 65 مليون دينار لمشاريع الدعم يضاف إليها 17.5 مليون دينار للتأمين ضد التعطل، بناء على الخطة التشغيلية للعام ذاته التي تم إقرارها من قبل مجلس الإدارة في اجتماعه الاعتيادي الأول في فبراير الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إن فوز فوز «تمكين» بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة، يؤكد التأثير الإيجابي التي تحدثه برامج «تمكين» المختلفة على مؤسسات القطاع الخاص بمختلف شرائحها.

وأضاف الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن استراتيجية «تمكين» للأعوام 2015-2017 والقائمة على تعزيز الجودة وخدمة الزبائن وتحقيق الأثر قد بدأت تؤتي ثمارها بالفعل، الأمر الذي يمنحنا زخماً قوياً للعام الجاري وما بعده، حيث سترسي عملياتنا وبرامجنا المحدّثة دعائم راسخة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم القطاع الخاص وعجلة التنمية الاقتصادية المستدامة بشكل عام.»

وقام أعضاء مجلس الإدارة بالاطلاع على تقارير سير مشاريع الدعم الرئيسة وأبدوا ارتياحهم بالتطور التي أحرزته في ضوء الاستراتيجية الجديدة للعام 2015-2017.

وكان الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، أعلن مؤخراً أن «تمكين» طرحت منذ تأسيسها في 2006 أكثر من 200 برنامج خدمت أكثر من 100 ألف زبون من مؤسسات وأفراد.

وأوضح حينها، أن عدد المؤسسات التي تم خدمتها عبر برنامج «دعم المؤسسات» منذ إعادة طرحه بنهاية سبتمبر 2014 فقط، بلغ 75 مؤسسة حصلت على موافقات نهائية للحصول على الدعم، و318 مؤسسة انتهت من عملية التقديم، فيما بلغ إجمالي حجم الدعم الذي تم الموافقة عليه حوالي 844 ألف دينار من أكتوبر إلى ديسمبر عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *