أســـامة العبســي يتحـدث عن المتغيرات الاقتصـادية وسوق العمل بالجامعة الأهلية مساء اليوم

تحت رعاية رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج، تستضيف الجامعة مساء اليوم «الإثنين» الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل السيد أسامة بن عبدالله العبسي في ندوة نقاشية تحت عنوان «المتغيرات الاقتصادية العالمية وسوق العمل المحلية»، بمشاركة عدد من أساتذة الإدارة والاقتصاد بالجامعة الأهلية.

ومن جهته أوضح مدير العلاقات المهنية بالجامعة حسين محمد حبيب بأن هذه الندوة تأتي في سياق برنامج إدارة العلاقات المهنية لتزويد طلبة الجامعة ومنتسبيها بالخبرات والمعارف والمستجدات المتعلقة بسوق العمل، منوها إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع أساتذة الجامعة وطلبتها والمهتمين للحضور والمشاركة والتفاعل مع ما يتم طرحه.

وذكر أن الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل السيد أسامة العبسي سوف يستعرض ضمن ورقة بحث يقدمها في مطلع الندوة أهم المتغيّرات المؤثرة على آلية العرض والطلب في فرص العمل في المجتمع البحريني، ومدى تأثر الاقتصاد المحلي بالمتغيرات الإقليمية والعالمية، مع الأخذ في الاعتبار المنافسة الواقعة بين العمالة الوطنية والوافدة.

وقال مدير العلاقات المهنية بالجامعة إن الهيئة ومن موقعها الاستراتيجي في إدارة وتنظيم حركة العمالة الوافدة، والتي تمثل غالبية العمالة في مملكة البحرين، يمكنها أن تقدم رؤى وتصورات جديرة بالنظر والاهتمام من أجل معالجة تحديات سوق العمل البحريني، وتمكين الشباب البحريني من حجز الحصة المأمولة له في الوظائف المرموقة والمتوسطة المستجدة في سوق العمل.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورشاً ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *