جائزة البحرين للوعي المجتمعي تشارك في مهرجان العيد الوطني في الحلبة

IMG_0051 (5)

شاركت جائزة البحرين للوعي المجتمعي التي أطلقتها هيئة تنظيم سوق العمل الأسبوع الماضي، في احتفالات العيد الوطني بحلبة البحرين الدولية في الفترة من 13 وحتى 17 من الشهر الجاري. وقالت مديرة العلاقات العامة والاعلام في هيئة تنظيم سوق العمل هناء الصفار، أن المشاركة في مهرجان حلبة البحرين يأتي للتعريف بالمسابقة السنوية التي تسلط الضوء في كل عام على محور، يصب في اتجاه تعزيز الوعي المجتمعي، وتعميم ثقافة احترام حقوق وواجبات العمالة الوافدة باعتبارها فئة هامة من المجتمع.

وأضافت: اختارت لجنة المسابقة في هذا العام محور دفع أجور العمالة المنزلية في وقتها كون هذه الفئة تعتبر من أكثر الفئات عرضة للاستغلال أو أسرعها للتأثر بأية ممارسات قد يتعرضون لها، وقد تحملوا الغربة بهدف توفير لقمة العيش لذويهم في بلدانهم، وعليه فإن هذا الأجر الشهري البسيط هو ما يجعل غربتهم مقبولة، فإن لم يحصلوا عليه كاملاً في وقته فقد تتأثر حياتهم المعيشية، وتصبح غربتهم وجهدهم دون جدوى.

ولفتت الصفار إلى أن فكرة المسابقة تعتمد على إشراك فئة الشباب من عمر 16 إلى 26 عاماً في توعية المجتمع بحقوق وواجبات العمالة الوافدة، على أن يلتزم المتسابقون بعد التسجيل في موقع المسابقة بتصميم وتنفيذ وإنتاج مادة إعلامية كتصوير فوتوغرافي أو فيلم قصير أو لوحة فنية، أو ملصق (Poster) والتقدم بها للجنة المسابقة، قبل انتهاء فترة تقديم الأعمال في 15 مارس 2015، وستعمل اللجنة على اختيار الأعمال المتأهلة للمرحلة النهائية حسب جودة المحتوى وخدمته لمحور المسابقة، والإعلان عنها، ثم سيقوم المتسابقون للترويج لأعمالهم المتأهلة للمرحلة النهائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في الفترة من 1 أبريل وحتى منتصف مايو 2015، فيما تقوم لجنة التحكيم بقياس مدى انتشار وتأثير كل مادة إعلامية، لتحديد الفائزين في المسابقة.

ورصدت لجنة المسابقة جوائز للفائزين تصل إلى 21 ألف دينار بحريني منها 5 جوائز للمراكز الخمسة الأولى، وجائزتين للتميز الفني تقدمها شركة ماستر كارد العالمية، إضافة إلى جوائز للجمهور المشاركين في عملية التصويت.

ويمكن الاطلاع على شروط وضوابط المشاركة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بجائزة البحرين للوعي المجتمعي www.bahrainawards.com .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *