الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يستقبل وفداً اندونيسياً

IMG_6852

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي،وفداً اندونيسياً رسمياً وذلك الأربعاء (10 ديسمبر 2014) وضم الوفدالرسمي الزائر الذي ترأسته نائبة رئيس المجلس الوطني لتوظيف وحماية الإندونيسيين العاملين في الخارج، لشؤون التعاون الدولي والترويج، الدكتورة اندانج سوليستيانينجسيه.

ويضم الوفد في عضويته ممثلين عن المجلس الوطني الاندونيسي ووزارة الخارجية وبحضور السفير الاندونيسي لدى مملكة البحرين.

وبحث الرئيس التنفيذي والوفد الزائر مسودة اتفاقية للتعاون الشامل بينالهيئة والمجلس الاندونيسي على صعيد العمالي، بغية تطوير التعاون والعملالمشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.

كما بحث العبسي والوفد الاندونيسي اوضاع العمالة الاندونيسية بالمملكة،وبحثا آفاق التعاون بين الهيئة والمجلس الوطني لتوظيف وحماية الإندونيسيينالعاملين في الخارج على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة على صعيد توعية العمالة بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.

وقدم العبسي شرحاً تفصيلياً عن عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحا تفي إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل في مجال تنمية الموارد البشرية الوطنية، وما حققته الهيئة من انجازات منذ تأسيسها.

وأطلع مدير إدارة التنسيق بالهيئة احمد الخباز، الوفد الزائر على مختلف جوانب مشروع إصلاح سوق العمل، والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقالمشروع، كما تفقد الوفد الزائر مرافق الهيئة مطلعاً بشكل ميداني على سيرالإجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة لأصحاب العمل والعمال، كما أطلع على الإجراءات المتبعة في الهيئة والمتعلقة بإصدار رخص العمل العمالة الوافدة.
ومن جانبه أشاد الوفد الاندونيسي الزائر الذي تهدف زيارته الى الاطلاع على نظم وقوانين المملكة في توظيف العمالة الوافدة، أشاد بالتجربة الاستثنائية التي تنفذها الهيئة، وأثنى الوفد على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة الاندونيسية بمملكة البحرين، مؤكداً أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي، كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة التيتعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، لافتاً الى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات الكترونياً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالةالأجنبية وضمان حقوق كلٍ من العمال وأصحاب الأعمال، كما أبدى الوفدإعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة في تنظيم العمالة الوافدة مؤكدينحرصهم على الاستفادة من تجربة الهيئة في سوق العمل خاصة وأن الهيئة تقدم النموذج المتقدم الرائد على الصعيد الدولي في أتمتة شؤون الأيدي العاملة .

وفيما يذكر أن زيارة الوفد الاندونيسي هي الثانية من نوعها وتأتي تفعيلاً لمقررات الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس التنفيذي للهيئة إلى اندونيسيا في مايو الماضي استجابةً للدعوة الموجهة إليه من المجلس الوطني الاندونيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *