هيئة تنظيم سوق العمل تبحث التعاون مع مجلس التعليم العالي

اجتمع الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي مع الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور رياض حمزة، وذلك صباح الثلاثاء الموافق 11 نوفمبر 2014. وبحث الاجتماع سبل التعاون على صعيد التبادل المعلوماتي بين المؤسستين والصعيد البحثي، فيما يختص بمعلومات واتجاهات خريجي مؤسسات التعليم العالي من المواطنين، والوقوف على متابعة تطور الخريجين في سوق العمل.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم للتبادل المعلوماتي والتعاون البحثي، كما تدارس الجانبان إصدار مطبوعات بحثية واحصائية مشتركة مختصة بواقع الخريجين الجامعيين في المملكة وارتباطات ذلك باحتياجات سوق العمل وفرص العمل المتاحة، كما اتفق الجانبان على استحداث آليات تعاون مشتركة دائمة ومستمرة.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي أن الهيئة لا تتوانى عن التعاون مع جميع قطاعات المجتمع، قائلاً إن الهيئة كجهاز تنفيذي رسمي يتكامل مع مؤسسات القطاع الحكومي الزميلة فيما يحقق الصالح العام الذي يوازن بين معطيات مختلف قطاعات المجتمع، بغية تحقيق أهداف تنظيم سوق العمل بجعل العامل البحريني الخيار الأفضل لدى قطاع العمل الخاص.
من جانبه أشاد الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور رياض حمزة بالتعاون المستمر الذي تبديه الهيئة مع المجلس، وأثنى على المرونة والاستجابة الفاعلة السريعة التي تبديهما الهيئة في مختلف الملفات ذات العلاقة بقطاع مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً أن هذا التعاون المعلوماتي والبحثي سيمكّن مجلس التعليم العالي من تحقيق أهدافه بدقة وكفاءة أكبر.

حضر الاجتماع رئيس القسم البحث العلمي بمجلس التعليم العالي عائشة مراد، مدير إدارة المعلومات وضبط الجودة بالهيئة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة.

3 تعليقات على “هيئة تنظيم سوق العمل تبحث التعاون مع مجلس التعليم العالي

  1. الشركات الكبري ومؤسسات الدوله الحكوميه وظائف شاغره بالاجانب من مهندسين ومحاسبين ووظائف كتابيه وفنيه والخرجين جالسين في البيوت والمقاهي بدون وظائف شركات مثل بابكوا والبا وجرامكو واسري وغيرها ممتلئه بالاجانب

    • Dear Client,

      For all questions regarding Employment contracts, leave entitlements , disputes, complaints, grievances against employers, you need to contact the Ministry of Labour. Please note that this is not part of the LMRA mandate and we cannot interfere between employers and employees, you are requested to lodge a formal complaint and submit any supporting documents to the complaints department of the Ministry of Labour in Isa Town , for more information visit http://www.mol.gov.bh

      Best Regards

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *