وزير العمل يتفقد اجراءات اصدار تراخيص العمالة المنزلية في “سوق العمل”

IMG_6066

قام سعادة وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل السيد جميل بن محمد علي حميدان بزيارة تفقدية الى مقر هيئة تنظيم سوق العمل يوم الخميس، تفقدّ خلالها مكاتب اصدار تصاريح العمالة المنزلية ومن في حكمهم، يرافقه الرئيس التنفيذي للهيئة السيد أسامة بن عبد الله العبسي، وعدد من المسؤولين في الهيئة والوزارة.

واستمع سعادته الى شرح مفصل حول الاجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة لتسهيل وتسريع اصدار تراخيص العمالة المنزلية.

واعرب عن سعادته بسهولة وسلالة اجراءات اصدار تصاريح العمالة المنزلية، مشيدا بجهود الهيئة واسهامها التسهيل على المواطنين والمقيمين.

واشار سعادته الى ان الاجراءات التي تتخذها الهيئة تمثل نقلة نوعية تتيح للأسر التي تستخدم خدم المنازل ومن في حكمهم مزيداً من التسهيل وخفض الوقت الذي تستغرقه معاملات إصدار التراخيص وتجديدها، لا سيما وأن تقديم الطلبات أصبح متاحا من خلال ستة منافذ موزعة في مختلف المحافظات.

والتقى سعادة الوزير على هامش زيارته بعدد من المواطنين والمراجعين، حيث استمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم فيما يختص بمرونة الخدمات.

وأكد حميدان على أن التوجهات الحكومية تقضي بتوفير المزيد من التسهيلات في المعاملات التى تخص المواطنين ورجال الأعمال، فجميع الأجهزة الحكومية تعمل على تطوير إجراءاتها من خلال الاستماع إلي ملاحظات ومقترحات المستفيدين من هذه الخدمات.

يشار الى ان هيئة تنظم سوق العمل شرعت في اصدار تراخيص العمالة المنزلية في مطلع سبتمبر الماضي بعدما تسلمت هذه المسؤولية من وزارة العمل.

وعقدت هيئة تنظيم سوق العمل اتفاقاً مع وزارة المواصلات على تقديم خدمات إصدار تصاريح عمل خدم المنازل من خلال خمسة مكاتب بريد بهدف توسيع التسهيلات التي تقدمها الهيئة لجمهور العملاء وتحقيق مزيد من المرونة في تقديم الخدمات، حيث يمكن تقديم الطلبات من الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:00 مساءً في اربعة مكاتب للبريد من إجمالي مكاتب البريد الخمسة، ولستة أيام في الأسبوع بما فيه يوم السبت في حين تعطل المكاتب عن تقديم الخدمة يوم الجمعة فقط، كما تستقبل الهيئة بمقرها طلبات إصدار التصاريح للخدم أوقات الدوام الرسمي من 7.30 صباحاً إلى 2 ظهراً خمسة أيام بالأسبوع، حيث أتمت الهيئة جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلبات. وتشمل مكاتب البريد التي ستقدم الخدمة لستة أيام بالأسبوع كلاً من: مكتب بريد مدينة عيسى، مكتب بريد مدينة حمد، مكتب بريد الرفاع، مكتب بريد البديع، فيما يقدم مكتب بريد الحد من الأحد الى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى 2:00 ظهراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *