الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يبحث التعاون مع الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية

IMG_5823

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة بن عبدا لله العبسي، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر الهيئة بالسنابس، وفد من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية بوزارة الخارجية في بيرن Swiss Agency for Development and corporation يترأسه مدير البرامج الإقليمي السيد باسكال راسس regional programme officer Pascal Rass، ويرافقه كلٌ من Thomas Ruegg، و Yvonne Diallo.

وبحث الرئيس التنفيذي والوفد الزائر مجالات التعاون الشامل بين الهيئة والوكالة السويسرية على صعيد البحوث والدارسات، كما تم بحث تبادل الخبرات والمعلومات في المجال البحثي بما يخدم السياسات البحرينية في إصلاح سوق العمل.

إلى ذلك تناول الرئيس التنفيذي مع الوفد الزائر تصميم وبناء برامج مشتركة بين المؤسستين تخدم أهداف هيئة تنظيم سوق العمل في تطوير واقع السوق بما يتناسب والتطورات الدولية، ونقل الخبرات الاحترافية في مجالات تنظيم سوق العمل، بالإضافة إلى تدريب منتسبي الهيئة في مختلف التخصصات بما يخدم تطوير وتحسين الأداء التنفيذي للكوادر العمالة بالهيئة، وتنفيذ الدراسات البحثة المشتركة التي يتطلبها تطوير واقع سوق العمل للسنوات الثلاث المقبلة، وبما يخدم الخطط الاستراتيجية للهيئة خلال المرحلة المقبلة.

وفيما قدم الرئيس التنفيذي للوفد الزائر شرحاً تفصيلياً عن عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، قدم كذلك شرحاً تفصيلياً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل في مجال تنمية الموارد البشرية الوطنية، وما حققته الهيئة من انجازات منذ تأسيسها.
من جانبه أبدى وفد الوكالة السويسرية الزائر إعجابه بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل، وأشاد الوفد بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل واضعا في أولوياته هدف تنمية الموارد البشرية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *