حميدان يدعو «الخاص» بـ «التعاون» لجذب العمالة الوطنية

دعا وزير العمل جميل حميدان إلى تكثيف الجهود بين أطراف الإنتاج الثلاثة في دول مجلس التعاون لتطوير بيئة العمل لتكون أكثر جذباً للعمالة الوطنية، مؤكداً دور القطاع الخاص في استقطاب الباحثين عن عمل. وأكد، خلال اجتماع أمس مع الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي، ضرورة استثمار طاقة الباحثين عن عمل في إدارة عملية التنمية والإنتاج ومنحهم أولوية التوظيف والترقي الوظيفي والمساهمة في نهضة دولهم.

وشدد على أهمية دور ومساهمات الاتحاد في تطوير اقتصاديات الدول الأعضاء، لافتاً إلى أن القطاع الخاص بدول المجلس يشهد نمواً كبيراً بفضل السياسات الحكومية الداعمة له باعتباره القطاع الواعد لتوظيف المواطنين.

من جانبه ثمن الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مبادرات وزارة العمل في البحرين في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وانعكاسه الإيجابي على دوران عجلة الاقتصاد والتنمية الشاملة، داعياً إلى استثمار التجارب الناجحة بين الدول الأعضاء بما يخدم العمل الخليجي المشترك في مساره التنموي. وأعرب عن أمله في تعزيز آفاق التعاون القائم بين اتحاد الغرف الخليجي وممثلي أطراف الإنتاج الخليجية لتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة بما يرسخ استقرار أسواق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي وازدهارها ويشجع على توليد المزيد من فرص العمل للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *