«العمل» تدعو أصحاب العمل لاستثمار مزايا «توظيف البحرينيين 2»

دعا وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، الشباب للاستفادة من برامج التدريب، وأصحاب العمل لاستثمار لمزايا مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين(2). وبحث الدوسري لدى قيامه بزيارة تفقدية لمركز سترة للتوظيف والتدريب، أمس، مع المسؤولين بالمركز سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل المبادرات المتعددة التي تنفذها الوزارة في مجالي التوظيف وتنمية الموارد البشرية.

ولدى لقائه مجموعة من الباحثين عن عمل من مراجعي المركز، أكد الدوسري حرص وزارة العمل على توظيف كل فرد مواطن قادر على العمل وخلق الفرص المشجعة لإدماجه في خطط وبرامج الوزارة والاستفادة منها، مشيراً في هذا السياق إلى مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين(2)، والذي يستوعب عشرة آلاف باحث عن عمل من كافة المؤهلات والتخصصات.

ولفت الدوسري إلى أن المشروع سينفذ حزمة من البرامج التدريبية التي تزود الباحثين عن عمل بالمهارات المهنية اللازمة وتنمية قدراتهم الذاتية التي يحتاجها سوق العمل مع وجود حوافز ومكآفات مالية طوال فترة التدريب تمهيداً لإدماجهم في الوظائف اللائقة وبأجور مناسبة في مختلف القطاعات الإنتاجية بمنشآت القطاع الخاص.

وجدد وكيل الوزارة الدعوة لأصحاب العمل لاستثمار المشروع من خلال جذب الكفاءات الوطنية المسجلة بالمشروع وتوظيفهم، وكذلك الاستفادة من المزايا المتعددة التي يؤمنها المشروع، سواء كانت مخصصة لبرامج التأهيل أو التدريب على رأس العمل، وكذلك دعم أجور المتوظفين والمسجلين بالمشروع.

ونوه وكيل وزارة العمل بالشراكة المجتمعية المثمرة القائمة بين وزارة العمل وأصحاب العمل والتي أثمرت عن نجاح مشاريع ومبادرات التوظيف التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يؤكد أهمية استدامة هذه الشراكة لما لها من انعكاسات إيجابية على واقع التنمية الشاملة في مملكة البحرين وعلى رأسها استثمار طاقات الشباب في خدمة ونهضة المملكة في هذا العهد الزاهر.

تعليق واحد (1) على “«العمل» تدعو أصحاب العمل لاستثمار مزايا «توظيف البحرينيين 2»

  1. كثير من الشركات يوضفون البحرينيين ثلاثة اشهر بدون عمل ب 250 دينار لكي يعطونهم هيئة تنضيم تأشيرات وبعدها يستبعدونهم من التأمينات مثل شركة ليموزين الكائنة بالقرب من المطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *