وزير خارجية نيبال يدعو إلى اتفاقية تعاون مع البحرين

IMG_2198أشاد وزير الخارجية في حكومة جمهورية النيبال الديمقراطية Foreign secretary of the government of Nepal Affairs MR. Arjun Bahadur Thapa بالسياسات والأنظمة التي تعتمدها مملكة البحرين واصفاً إياها بالعدالة واحترام حقوق الانسان تجاه العمالة الأجنبية في البحرين، ودعا الوزير إلى بحث اتفاقية تعاون مشتركة بين البلدين في المجال العمالي.

وصرح الوزير النيبالي لدى زيارته صباح أمس لهيئة تنظيم سوق العمل قائلاً: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع مملكة البحرين على الصعيد العمالي ومختلف الأصعدة من خلال سفارتنا المفتتحة حديثاً لدى البحرين. وفيما أكد بالغ اعجابه وتقديره للسياسات والأنظمة المنصفة تتسم بالعدالة واحترام حقوق الانسان تجاه العمالة الأجنبية في البحرين.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي قد استقبل وزير الخارجية في حكومة جمهورية النيبال الديمقراطية MR: Arjun Bahadur Thapa، صباح أمس الاربعاء 18 ديسمبر 2013 بمقر الهيئة بالسنابس.

وبحث الجانبان سبل التعاون على صعيد إصدار تراخيص الأيدي العاملة النيبالية للعمل في البحرين، بالإضافة إلى بحث شروط وإجراءات استقدام العمالة الوافدة، كما بحث العبسي مع الوزير آفاق التعاون بين الهيئة وقطاع العمل النيبالي على صعيد تبادل المعلومات والاستفادة من القوى العاملة النيبالية الماهرة.

وقدّم العبسي للوزير الزائر شرحا تفصيليا عن مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع، كما تابع الوفد الزائر عرضاً تقديمياً حول مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة متناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه ضمن مفهوم المعاملة الواحدة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، وأهداف مشروع إصلاح سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *