رئيس هيئة تنظيم سوق العمل يبحث مع السفير البنغالي أوضاع العمالة

news640img_0312
بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة بن عبدالله العبسي ، مع سفير جمهورية بنغلادش الشعبية لدى المملكة محمد علي أكبر ، اليوم أوضاع العمالة البنغالية بالمملكة، وآفاق التعاون بين الهيئة ووزارة العمل البنغالية على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة على صعيد توعية العمالة البنغالية بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.
وفيما اطلع السفير على إجراءات العمل في الهيئة، وتفقد إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS الذي تستخدمه الهيئة، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المعاملة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شؤون تراخيص العمل للعمالة الوافدة، تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات المعلوماتية.

من جهته أشاد السفير البنغالي بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الهيئة، وأثنى على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة البنغالية بالمملكة، مؤكداً أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي.

كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، لافتاً الى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات الكترونياً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالة الأجنبية وضمان حقوق كلٍ من العمال وأصحاب الأعمال، كما أبدى ?إعجابه بالانجازات التي حققتها الهيئة في تنظيم العمالة الوافدة.

من الجدير بالذكر أن العمالة البنغالية تعتبر ثاني أكبر جالية أجنبية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *