بحث التنسيق بين وزارة العمل والداخلية والهيئة للتصدي للعمالة السائبة

المنامة في 18 ابريل / بنا / التقى وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري بمكتبه مدير إدارة البحث والمتابعة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة العقيد غازي صالح سنان الدوسري وبحث معه التعاون المشترك بين وزارة العمل ووزارة الداخلية ممثلة بشئون الجنسية والإقامة وهيئة تنظيم سوق العمل، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشئون العمل الدكتور محمد علي الأنصاري.

وخلال اللقاء أكد وكيل وزارة العمل على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر بوضع خطة للقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية. كما وتم بحث سبل تعزيز الجهود المشتركة بين الجهات المعنية لضبط العمالة السائبة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة في مملكة البحرين، وذلك عبر تعزيز الحملات التفتيشية الدورية المشتركة تفعيلاً للشراكة المجتمعية بين وزارتي العمل والداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل، منوهاً بالدور الكبير الذي تلعبة وزارة الداخلية والهيئة في سبيل القضاء على هذه الظاهرة، منوهاً في هذا السياق بدور المواطنين والمقيمين في التعاون مع الجهات المعنية للحد من هذه الظاهرة التي تشكل خطورة على الأمن الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

من جانبه أكد مدير إدارة البحث والمتابعة لشئون الجنسية والجوازات والاقامة على أهمية زيادة التنسيق بين مختلف الجهات المختصة للتصدي لهذه الظاهرة لما لها من آثار سلبية على المجتمع، لافتاً النظر إلى ضرورة سن تشريعات وقوانين من شأنها المساهمة في الحد من هذه الظاهرة ومحاولة القضاء عليها.
كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات العلاقة وأبرزها بحث آليات الضبط القانوني خلال الحملات التفتيشية المشتركة وزيادة التعاون الفني المشترك بين كافة الجهات المختصة والمعنية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *