«الغرفة» تدعو لتوسيع قاعدة المستفيدين من خفض رسوم سوق العمل

دعا رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين وعضو مجلس ادارتها خلف حجير الى توسيع قاعدة المستفيدين من خفض رسوم سوق العمل.

واشاد حجير بقرار مجلس الوزراء بخفض رسوم العمل بنسبة 50 في المئة عن اول 5 عمال في المؤسسات، وقال انه قرار مهم وله انعكاساته الايجابية على هذه المؤسسات التي كانت رسوم العمل تثقل كاهلها وخاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي لاتزال تعاني منها هذه المؤسسات. وناشد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة النظر في توسيع قاعدة المشمولين بالقرار، وقال: ان هناك مؤسسات صغيرة اخرى لم يشملها القرار وهي التي تشغل اكثر من 5 عمال، مناشدا سموه التوجيه برفع سقف عدد العمال المستفيدين من هذا القرار الى عشرة عمال وان هذه المؤسسات كانت تتطلع الى مثل هذا القرار.

وقال ان عددا كبيرا من اصحاب هذه المؤسسات ممن مازالت اوضاعهم صعبة بل وحرجة في انتظار ان يشملهم قرار مجلس الوزراء جراء تداعيات الاحداث في البلاد ليزيح عن كاهلهم عبء هذه الرسوم وتحسين اوضاعهم.

كما ناشد حجير سمو رئيس الوزراء توجيه مصرف البحرين المركزي للتشاور مع البنوك التجارية لبحث انسب الحلول لمعالجة اوضاع المعسرين من اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ممن يعانون من مشكلة القروض المتعثرة الناجمة بشكل اساسي عن الاوضاع التي تمر بها هذه المؤسسات والقطاع الخاص بوجه عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *