لدى اختتام زيارة الوفد الاردني للهيئة: نموذج هيئة تنظيم سوق العمل غير مسبوق ومشروع رائد أثبت نجاحه

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة بن عبدالله العبسي، الوفد الأردني الزائر الذي يمثل قطاع العمل بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى اختتام زيارته، وذلك صباح اليوم الخميس  3  مايو الجاري، بمقر الهيئة.

و كان الوفد الاردني قد قام وبتنظيم من منظمة العمل الدولية بزيارة استطلاعية للهيئة استمرت لمدة اسبوع للاطلاع على التجربة المتقدمة لهيئة تنظيم سوق العمل في إدارة العمالة الأجنبية.وفيما أشاد الوفد بالتجربة الاستثنائية التي تنفذها الهيئة، قال الدكتور امين الوريدات خبير المكتب الإقليمي للدول العربية لمنظمة العمل الدولية لشؤون التفتيش العمالي والسلامة المهنية والصحية في بيروت:” إن تجربة الهيئة التي تفقدناها ميدانياً من جميع جوانبها تجربة غير مسبوقة في هذا القطاع على المستوى العربي، وهي مشروع من أهم المشاريع الرائدة لتنظيم وإدارة أسواق العمل على الصعيد العربي، إن لم تكن هي التجربة الأهم على الاطلاق”.

وأضاف الوريدات خلال حفل اختتام الزيارة والتي تبودلت خلاله الدروع التذكارية، أضاف: سنعتمد  حصيلة اطلاعنا على مختلف جوانب هذا المشروع الرائد للاستفادة منه كنموذج متقدم وأثبت نجاحه في إدارة العمالة الوافدة في الدول الخليجية والعربية، خاصة من خلال توظيفه للتكنولوجيا الذكية بشكل متكامل في هذا المجال، مما يكاد يلغي أية اخطاء في النظام فضلاً عن توفير الجهد واختصار الوقت وضمان الجودة والدقة، وسنقدم تقريراً شاملاً لوزير العمل الاردني ومكتب العمل ببيروت عن مشروع الهيئة للاستفادة من تطبيقاته في تنظيم سوق العمل بالاردن.

من جانبه رحب الرئيس التنفيذي للهيئة اسامة العبسي بالوفد مؤكداً ان الهيئة لن تألو جهداً في تقديم حصيلة تجربتها وخبراتها في مجال تنظيم سوق العمل الى أي دولة من الدول العربية الشقيقة، خاصة واننا نؤمن بضرورة التنسيق والتكامل وتبادل الخبرات في اسواق العمل العربية والتي تتشابه في ظروفها ومعطياتها وتحدياتها.

يذكر أن منظمة العمل الدولية نظمت هذه الزيارة للوفد الزائر للاطلاع على تجربة هيئة تنظيم سوق العمل بهدف نقل هذه التجربة الرائدة عربياً والاستفادة من ايجابياتها بما يتوافق مع توجه الأردن في تنظيم سوق عملها، خاصة و أن الأردن بصدد إعادة تنظيم شاملة للسوق، وضم الوفد الزائر الذي يترأسه الدكتور امين الوريدات خبير المكتب الإقليمي للدول العربية لمنظمة العمل الدولية لشؤؤون التفتيش العمالي والسلامة المهنية والصحية في بيروت.

 Dr. Amin Al-Wreidat Labour Inspection and Occupational Safety International Labour Organization and Health Expert- Regional Office for Arab States Beirut – Lebanon

ويضم :عدنان الربابة، مدير تفتيش العمل، وزارة العمل بالمملكة الأردنية.
 Adnan Rababa Director of Labour Inspection Ministry of Labour Amman – Jordan.
ومازن الكرايمة مدير العمالة المهاجرة بوزارة العمل بالأردن
Mazen Al-karaimeh Director of Migrant Workers Ministry of Labour Amman – Jordan
وهيثم الفتياني، اختصاصي تكنولوجيا المعلومات بوزارة العمل بالأردن
Haitham Fityani IT specialist Ministry of Labour Amman – Jordan
وغالب الحويطات، رئيس وحدة تفتيش العمل، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بالأردن
Ghaleb Hwaitat Head of Labour Inspection Unit Aqaba Special Economic Zone Authority Aqaba – Jordan
وجهاد الجبور رئيس قسم  تصاريح العمل والإقامة والتأشيرات في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بالأردن
Jehad Jbour Head of  Labour, Residence and Visas Department Permits and Aqaba Special Economic Zone Authority Aqaba – Jordan
ومنذر العزة أخصائي تكنولوجيا المعلومات بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية بالأردن
Munther Al-Azzi IT Specialist Aqaba Special Economic Zone Authority Aqaba – Jordan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *