هيئة تنظيم سوق العمل تدشن ميثاق شرف لمحاربة العمالة غير النظامية

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أطلقت هيئة تنظيم سوق العمل عبر موقعها الإلكتروني ميثاق شرف لأصحاب العمل يلتزمون فيه بعدم التعامل أو تشغيل العمالة غير النظامية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة بأعضاء مجلس إدارة جمعية المقاولين البحرينية يتقدمهم عيسى محمد عبدالرحيم رئيس مجلس الإدارة وإبراهيم يوسف الحدود نائب الرئيس وعلي مرهون أمين سر الجمعية وخليل شاهين ووحيد علي يوسف أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب محمد عبدالعال، أحد أصحاب الأعمال، ومحمد عبدالغفار الكوهجي ومنسق الشركات الثماني الكبرى علي الأحمدي الذي أبدى استعداد الشركات التي يمثلها بمناقشة ميثاق الشرف وإمكانية الانضمام إلى جهود الهيئة وجمعية المقاولين في تحجيم ومحاربة ظاهرة العمالة غير النظامية في البلد.وقد سجل الحضور من المقاولين مؤسساتهم في ميثاق الشرف ليكونوا في مقدمة المؤسسات التي تتبنى هذه الفكرة وتتحاشى التعامل مع عمالة غير نظامية في أعمالها، ومقابل ذلك تعهدت الهيئة بإعطاء هذه المؤسسات أولوية في تمرير معاملاتها وتخصيص قسم في خدمات الزبائن لتلقي مشاكل هذه المؤسسات وتدريب موظفيها ومندوبيها على التعامل السليم مع نظام الهيئة.

ودعا رئيس جمعية المقاولين البحرينية عيسى عبدالرحيم كافة المقاولين البحرينيين إلى الانضمام لهذا الميثاق الذي ينص على عدم التعامل مع العمالة غير النظامية كي لا يتضرر المقاول البحريني من هذه العمالة التي تنافسه دون عدالة، واعتبر عبدالرحيم ميثاق الشرف انطلاقة حقيقية وصادقة للتعاون بين هيئة تنظيم سوق العمل وجمعية المقاولين للمساهمة في الحملة الوطنية للقضاء على العمالة السائبة وغير النظامية بسوق العمل لتحقيق مبدأ توافر الفرص بين جميع المؤسسات والشركات ومن هذا المنطلق دعا الجميع للتوقيع عليه والانضمام إلى هذه الجهود.

وقال رئيس الجمعية بأن الهيئة تقوم بالدور المناط بها في مجال محاربة هذه الظاهرة ونسعى لأن نتعاون معها بدورنا بعدم إتاحة المجال لتشغيل هذه العمالة واستخدامها في أعمالنا ومشروعاتنا.

من جانبه، وجه الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي أحمد رضي شكره إلى جمعية المقاولين البحرينية التي تبنت فكرة ميثاق الشرف وقال بأن ذلك يدل على حرصها وحرص أعضائها على مصلحة البلد والتعاون مع الجهات الرسمية في محاربة إحدى الظواهر المهددة للتاجر البحريني وسوق العمل واستقراره. وأكد من ناحيته على أن قائمة المؤسسات التي ستدخل في هذا الميثاق وتلتزم به ستعطى أولوية في إجراءاتها ومعاملاتها مع الهيئة في إطار القانون واللوائح المنظمة لعمل الهيئة، وستعمل الهيئة على الترويج لتلك الشركات والمؤسسات الملتزمة مع الجهات الرسمية في البحرين والجهات الأجنبية على حد سواء.

يذكر أن قائمة المؤسسات المنضمة لميثاق الشرف متوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة www.lmra.bh  تحت رابط “أصحاب عمل ملتزمون” أو “Committed Employers” وبإمكان المستخدم وزائر الموقع الاطلاع على قائمة المؤسسات والتحقق من التزامها بميثاق الشرف.

وبإمكان المقاولين واصحاب العمل الآخرين الانضمام لميثاق الشرف عبر التواصل مع جمعية المقاولين البحرينية عبر البريد الإلكتروني للجمعية info@bahraincontractors.net أو البريد الإلكتروني للهيئة LMRA@LMRA.GOV.BH .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *