2000 هندي غير مرخص استفاد من حملة العمالة غير النظامية

كتب – حسين الساري:

قال مسؤولون في السفارة الهندية إن أكثر من 2000 عامل هندي من العمالة غير المرخصة استفادوا من برنامج الحملة الوطنيـة لمعالجة ظاهـرة العمالة غير النظامية، مؤكدين أن هؤلاء قد حصلوا بالفعل على الموافقة وان الاستعدادت لترحيلهم قد بدأت. وقال أي جي كومار، أحد المسؤولين في السفارة الهندية، إن السفارة قد قامت بعمل بعض البرامج لتوعوية العاملين غير النظاميين من الجالية الهندية وذلك حتى يستفيدوا من هذا البرنامج.وذكر كومار أن السفارة قد قامت مؤخراً بتسليم 500 طلب إلى هيئة تنظيم العمل، وانه قد تم تمرير 300 طلب من هذه الطلبات. وأضاف كومار أن هذا البرنامج يعد فرصة ذهبية لجميع العمال الذين يعملون من غير ترخيص من الاستفادة من هذا البرنامج الذي يتيح لهم الخروج من المملكة من غير دفع أي ضريبة على بقائهم غير المرخص.

الجدير بالذكر، انه بناءً على آخر الإحصائيات المعلنة من هيئة سوق العمل أن أكثر من 7000 عامل من مختلف الجنسيات من العمالة غير النظاميين استفادوا من برنامج الحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية خلال شهر أغسطس الماضي، وهو ما ساهم في انخفاض العمالة غير النظاميين من ما يقارب40,000 عامل إلى ما يقارب 34,000 عامل فقط.

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة تنظيم سوق العمل وحيد البلوشي، في تصريح سابق إلى أن اللجنة العليا التي تشرف على تطوير سوق العمل ستقوم بالاجتماع هذا الشهر، وسيكون من ضمن أجندة الاجتماع تحديد استمرار أو توقيف الحملة الوطنية لترحيل العمالة غير النظامية من المملكة.

الجدير بالذكر أن الحملة قد تم اطلاقها في فبراير هذا العام وذلك لإتاحة الفرصة للعمالة الأجنبية غير النظامية لمغادرة مملكة البحرين من غير دفع أي ضريبة. وللاستفادة من هذه الحملة على الأجانب الذهاب إلى سفارتهم وتقديم طلب الالتحاق للحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *