4900 طلب من عمالنا غير النظاميين ضمن حملة الخروج الميسر

كتب – حسين الساري:

ذكر السكرتير الأول لدى السفارة البنغلاديشية في مملكة البحرين محمد إبراهيم أن أعداد المتقدمين من العمال البنغاليين غير النظاميين إلى مشروع الخروج الميسر ضمن الحملة الوطنيـة لمعالجة ظاهـرة العمالة غير النظامية في ارتفاع مستمر يوماً بعد يوم وخصوصاً بعد الإعلان عن إمكانية إيقاف المشروع.

وقال إبراهيم لـ «الأيام» إن السفارة بدأت تستقبل ما يزيد عن 100 طلب من العمال البنغلاديشيين غير المنتظمين، مضيفاً «في السابق كنا نتلقى 50 طلبا فقط، ولكن الإعلان عن إمكانية توقيف هذه الحملة من قبل السلطات قد ساهم في مضاعفة العدد».

وأشار إبراهيم إلى أن السفارة مررت ما يزيد عن 4,900 طلب إلى هيئة تنظيم سوق العمل للحصول على موافقتهم، ومن المتوقع أن تتم الموافقة على 4,700 لترحيلهم.

وأشار وحيد البلوشي، مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة تنظيم سوق العمل وحيد البلوشي، في تصريح سابق إلى أن اللجنة العليا التي تشرف على تطوير سوق العمل ستقوم بالاجتماع هذا الشهر، وسيكون من ضمن أجندة الاجتماع تحديد استمرار أو ايقاف الحملة الوطنية لترحيل العمالة غير النظامية من المملكة.

والجدير بالذكر أن الحملة قد تم اطلاقها في فبراير هذا العام وذلك لإتاحة الفرصة للعمالة الأجنبية غير النظامية لمغادرة مملكة البحرين من غير دفع أي ضريبة.. وللاستفادة من هذه الحملة على الأجانب الذهاب إلى سفارتهم وتقديم طلب الالتحاق للحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *