انتخاب العلوي رئيساً لـ «العمل العربية» يعزز مكاسب البحرين

وقال رضي إن انتخاب العلوي رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية يعزز مكاسب البحرين على الصعيدين الإقليمي العربي خاصة وأن هذا الانتخاب يعكس المكانة الرفيعة التي تتبوأها البحرين والريادة التي حققتها على صعيد مبادرات تنظيم سوق العمل وحماية وتنمية الموارد البشرية، وبالأخص ما حققته البحرين في مجال الحفاظ على الحقوق العمالية وصونها وفق المقاييس الدولية.

وأضاف رضي أن هذا الانجاز الذي تحقق للبحرين سيعزز من مسيرة هيئة تنظيم سوق العمل في استكمال خطوات إصلاح سوق العمل.

كما ويسجل ريادة البحرين على صعيد ضمان حقوق أطراف الإنتاج الثلاثة في أسواق العمل بالوطن العربي، وخصوصا أن أطروحات د. العلوي وأفكاره في مجال توظيف العمالة الأجنبية واستقدامها ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وأمنية على المجتمعات الخليجية. وفيما سجل رضي التهنئة بهذا الانجاز الذي يصب في رصيد البحرين، قال: إن هذا الانتخاب والإجماع للوزير العلوي كرئيس لمنظمة العمل العربية يعكس الدور المتنامي والبارز الذي حققته البحرين كعضو فاعل في حراك المنظمة وفي مختلف أنشطة الهيئات والمنظمات العربية ذات العلاقة بأسواق العمل وبما يعزز تطوير شؤون العمل والإنتاج في المملكة ويدعم العمل العربي المشترك.

يذكر أن فوز المملكة برئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، خلال انعقاد أعمال الدورة (73) لمنظمة العمل العربية في البحرين خلال مارس الماضي، يستمر لمدة عامين مارس 2010 – مارس2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *