اطلاع ممثلي 14 شركة صينية على تجربة «سوق العمل»

اطلع وفد صيني يضم ممثلي 14 شركة كبرى عاملة في المملكة، وفي مقدمتهم نائب السفير تشن يواه على أنشطة هيئة تنظيم سوق العمل وأسلوب عملها وما تقدمه لأصحاب الأعمال والعمال الأجانب. وقدّم الرئيس التنفيذي للهيئة علي رضي للوفد الصيني، شرحاً تفصيلياً عن عمل الهيئة وأهدافها، وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للشركات الأجنبية والعمال الأجانب، كما عرض فيلماً وثائقياً يشرح بالتفصيل الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، وقدم شرحاً تفصيلياً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل، ومجيباً على مختلف استفسارات الوفد.

كما تفقد الوفد الزائر مرافق الهيئة مطلعاً بشكل ميداني على سير الإجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة لأصحاب العمل والعمال، والإجراءات المتبعة في الهيئة والمتعلقة بإصدار رخص العمل العمالة الوافدة، حيث شرح لهم مدير خدمات العملاء عبدالجليل سند مختلف خطوات إصدار الرخص للعمالة الأجنبية، وأجاب على مختلف أسئلتهم.

من جهته، أشاد نائب السفير الصيني بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، لافتاً الى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات إلكترونياً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالة الأجنبية وضمان حقوق كل من العمال وأصحاب الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *