طلاب «يوم المهن» بجامعة البحرين يطلعون على نظام «هيئة سوق العمل»

زار عدد من طلاب برنامج «يوم المهن» التي تنظمه جامعة البحرين مقر هيئة تنظيم سوق العمل في السنابس للاطلاع على آلية العمل في الهيئة، حيث رافق الوفد رئيسة التوجيه المهني بدرية زيمان. وتم إلقاء الضوء على المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وتوعية الطلبة بأهمية إصلاح سوق العمل في مملكة البحرين بهدف تنمية الموارد البشرية الوطنية وجعل البحريني الخيار المفضل للتوظيف من خلال شرح قدمته مسئولة العلاقات العامة بالهيئة لولوه بودلامة.

وقام الطلبة بجولة ميدانية في مبنى الهيئة للتعرف على آلية استخراج تصاريح العمل، وعلى التسهيلات التي تقدمها الهيئة من خلال اعتمادها على أنظمة متطورة وآليات عمل قياسية، حيث تنتهج الهيئة السرعة والدقة لإنجاز وإصدار الطلبات المستوفية للشروط القانونية في الوقت التي تلتزم فيه بعشرة أيام عمل.

كما قدمت لهم مسئولة التدريب في الهيئة ليلى البقلاوة نصائح عامة حول المؤهلات والمهارات الواجب توافرها في المتقدم للوظيفة، وإرشادات حول السلوكيات التي يجب أن يتبعها المتقدم للوظيفة ليحوز إعجاب لجنة المقابلة. وأكد نائب الرئيس للشئون المالية والبشرية راجي عبدالرحمن في نهاية هذه الزيارة، أن مستقبل البحرين قائم على خريجي الجامعات من الشباب، وأن هناك العديد من الفرص الوظيفية بانتظار الشباب الطموح والمثابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *