المصداقية والإخلاص والمسؤولية ركائز قيم الإبداع والابتكار

المنامة – بنا: أكد خبير مركز البحرين للتميز محمد بوحجي أن “المصداقية والإخلاص وروح المسؤولية هي أهم ركائز القيم العليا للمركز التي يسعى لتعزيزها في مسؤولي وموظفي القطاع العام؛ لأن عمل الشيء الصحيح أفضل بكثير من عمل الشيء بطريقة صحيحة”.

وأوضح بوحجي خلال أمسية نظمها مركز البحرين للتميز بهيئة تنظيم سوق العمل مساء أمس (السبت) بعنوان “خواطر ومراجعات على برامج التميز في منطقة الخليج”، أن “مبدأ (المؤسسات وجدت من أجل المجتمع) هو ركيزة قيم ومهارات الإبداع والابتكار المؤسسي التي نخطط لزرعها في القطاع العام في ظل عالم من التنافسية والإنتاج، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر”.

ثم عرض على مسامع 50 عضوًا من نادي البحرين للتميز الذي تم تدشينه مؤخرًا بعضوية 200 قيادي من القطاع العام يشاركون في نشر ثقافة التميز وقياس مؤشرات الأداء، استراتيجيات عالمية لشركات وحكومات عالمية عززت القيم المؤسسية وحققت انطلاقة كبيرة في مجال الابداع والابتكار والتنافسية ومنها استراتيجية خطوط الطيران السنغافورية والقيم العليا التي عززتها في المؤسسة والتي كانت هي السر في النجاح الذي حققته، مستعرضًا بعدها تجربة شركة تويوتا اليابانية وأسباب النجاح وأسباب الاخفاق في الفترة الأخيرة، والسبب الذي عزاه رئيس الشركة دويوتا حفيد مؤسس الشركة إلى انشغال الشركة في التوسع والتسابق وزيادة الانتاج اكثر من تعزيز القيم.

من جانبه، أعرب مدير تقنية المعلومات بهيئة تنظيم سوق العمل وحيد البلوشي عن رغبة الهيئة في عقد شراكة استراتيجية مع مركز البحرين للتميز لاستضافة كل المحاضرات والأمسيات والفعاليات التي يقيمها المركز.
بدورها، أكدت الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية بوزارة التنمية الاجتماعية مها المنديل أن “الوزارة تهدف الى تعزيز قيم الشراكة المجتمعية وجودة الحياة؛ وذلك تعزيزًا لمبدأ العدالة والاستدامة، كما ان الوزارة بدأت في قياس عملها تجاه المجتمع ومن خلال مؤشرات الأداء التي حددها المركز لها قامت بقياس 30 % من عملياتها وهي الآن بصدد رصد المؤشرات وتحديد النسب والخطوات التصحيحية بناء على القياسات الداخلية والخارجية”.

ومن جانبه، لفت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية أحمد الحداد إلى أن “من الممكن ان تتم الاستفادة من خبرات الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في نشر تجارب الدول الخليجية في مجال التميز”. ثم قال ضيف الأمسية عيسى المطوع إن “الموروث الإسلامي هو أكبر كنز للتميز في الحياة وإن اتقان العمل هو سبب في حصول العبد على محبة الله سبحانه وتعالى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *