«العمل العربي» يختتم أعماله اليوم بعد اجتماعات «ماراثونية» بين الفرق الثلاث

الوقت – خليل بوهزَّاع:

يختتم مؤتمر العمل العربي دورته الـ(37) اليوم بعدما أقر في جلسته أمس، جميع التقارير والبنود المعروضة على جدول الأعمال، فيما سينظم وزير العمل مجيد العلوي ومدير عام منظمة العمل العربية أحمد لقمان مؤتمراً صحافياً، يستعرضان فيه أبرز النتائج التي خرج بها المؤتمر.

وقد تواصلت أمس أعمال المؤتمر الذي تحتضنه البحرين برعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعقدت الجلسة العامة للمؤتمر اجتماعها الخامس حيث استعرضت التقرير الرابع للجنة التنظيمية، وتقرير لجنة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات، وتقرير لجنة المتغيرات الاقتصادية وأثرها على سوق العمل، وتقرير اللجنة المالية.

ودعا المؤتمر إلى الإسراع بإنشاء السوق العربية المشتركة في إطار مشروع تكاملي، والعمل الجاد على إيجاد وتحسين بيئة الاستثمار في البلدان العربية بما يضمن تنمية العلاقات الاقتصادية، وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتوافرة في البلدان العربية لخلق فرص عمل جديدة وضمان استدامة المشروعات الاستثمارية.

وأوصي المؤتمر بإيلاء تفتيش العمل المزيد من الاهتمام لما له من دور بارز في تحسين علاقات العمل وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار وتنمية التشغيل، ومراجعة وتطوير تشريعات العمل بمساهمة الشركاء الاجتماعيين، ودعم دور تفتيش العمل في مراقبة تطبيق تشريعات العمل وتعزيز وظائفه في مجال التوعية والنصح والإرشاد لأصحاب العمل والعمال.

وصادق المؤتمر في جلسته أمس، على ما تبقى من تقارير اللجان المنبثقة عن المؤتمر، حيث تم اعتماد موازنة المنظمة للسنتين المقبلتين، فضلاً عن المصادقة على تقارير لجنة تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، واللجنة المالية، إضافة إلى تقرير لجنة اثر المتغيرات الاقتصادية على سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *