العلوي: لا حدّ أدنى للأجور في البحرين

الوقت – خليل بوهزاع وحسين سبت:

نفى وزير العمل مجيد العلوي أي توجه لدى الحكومة لوضع حد أدنى للأجور، إلا أنه أكد أن الوزارة ”ستعمل ضمن مشروع العمل اللائق على تحسين الأجور”. وكان العلوي يرد على سؤال لـ”الوقت” في حفل توقيع اتفاق بين منظمة العمل الدولية، وأطراف الإنتاج في البحرين حول البرنامج الوطني للعمل اللائق، والذي وقعه أمس كل من مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية ندى الناشف،

 وأطراف الإنتاج الثلاثة في البحرين ”وزير العمل مجيد العلوي، رئيس فريق أصحاب العمل، ممثل غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان شريف، ورئيس فريق العمال، ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ”.

وعلى صعيد متصل قال مدير إدارة التأمين ضدّ التعطّل بوزارة العمل فاروق أمين إن عدد مستحقّي التعطّل ”انخفض من 7810 في بداية انطلاق المشروع العام 2007 إلى 2071 فقط في يناير/ كانون الثاني الماضي”، معتبراً ذلك ”أحد أوجه نجاح المشروع إضافة إلى مشاريع توظيف العاطلين والجامعيين”.

جاء ذلك أثناء استعراض أمين تجربة البحرين في مشروع التأمين ضدّ التعطّل في مؤتمر العمل العربي مساء أمس، مشيراً إلى أنه ”مشروع رائد ووضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة من حيث النتائج الكبيرة التي حققها وأهمها خفض البطالة إلى 3.8% وهو معدّل آمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *