«ســوق الـعـمـل» تـنـاقـش الضوابط المنصفة بين العامل وكفيله

الوقت – حسن عبدالرسول:
يبحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي اليوم مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد أصحاب الأعمال، وضع وقضايا السوق والشؤون العمالية.


وأشار الأمين العام المساعد للشؤون الخارجية في اتحاد أصحاب الأعمال، مدير عام مؤسسة الأسد للمقاولات الإنشائية هشام مطر إلى أنه «سيتم طرح آراء أصحاب الأعمال على طاولة الحوار ومناقشة مشكلات السوق، والأضرار التي حلت على أصحاب الأعمال من الدرجة المتوسطة والصغيرة، والنظر في كثير من الأمور والقوانين التي تخص سوق المملكة وأصحاب الأعمال».
وأضاف أن «أهم ما سيتم طرحه في الاجتماع، سبل وكيفية التعاون بين أصحاب الأعمال وإدارة الهيئة لتنظيم سوق العمل والوصول إلى الأهداف المنصفة، طلب وضع ضوابط منصفة بين العامل وكفيله، إعادة النظر لتجديد إقامات العمالة المنتهية لأكثر من شهر، القضاء على ظاهرة تأجير السجلات للأجانب، تنظيم عملية انتقال العمالة من كفيل إلى آخر مع مراعاة ظروف المؤسسات، البدء بجدية لترحيل العمالة السائبة من البلاد، النظر في ضريبة الـ 10 دنانير عن كل عامل أجنبي، وضع قوانين صارمة وعقوبات للعمّال الهاربين، وضع ضوابط لقانون حرية انتقال العمالة الوافدة».
في سياق متصل، سيجتمع في الوقت نفسه مجموعة من المقاولين وأصحاب الأعمال والمؤسسات الإنشائية مع إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للتباحث بشأن أزمة استيراد الرمل السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *