دورة تدريبية لمفتشي سوق العمل على ضبط المخالفين

نظمت هيئة تنظيم سوق العمل دورة تدريبية لمفتشي الهيئة تضمنت الجانبين النظري والعملي لـ «إجراءات الضبط القضائي في مرحلة جمع الاستدلالات» بالتعاون والتنسيق مع النيابة العامة وذلك صباح يوم الخميس الموافق 25 يونيو/ حزيران الجاري بمقر الهيئة، شارك فيها 45 موظفاً من منتسبي قطاع الضبط القانوني في الهيئة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للضبط القانوني بهيئة تنظيم سوق العمل يونس الهرمي: «إن هذه الدورة تأتي في إطار الأهداف التي تنشدها الهيئة لتطوير وتأهيل مفتشي الهيئة على إتقان أعمال التفتيش وضبط المخالفين لأحكام القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل والقرارات المنفذة له».

وأضاف أن المحاضرة التي قدمها رئيس نيابة قضايا الوزارات والجهات العامة بالنيابة العامة حسين البوعلي جاءت لتدريب المفتشين على الآلية المثلى لاستيفاء كل الجوانب القانونية المطلوبة بإجراءات الضبط القضائي وجمع الاستدلالات للقضايا قبل تحويلها للنيابة العامة».

وأكد الهرمي أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تعتزم الهيئة تنظيمها بالتعاون مع المؤسسات الرسمية الشريكة للهيئة في مشروعها، والتي تهدف عموماً إلى تعزيز قدرات وإمكانات منتسبي الهيئة على التعامل مع مختلف متطلبات سوق العمل، ومواكبة التطورات على صعيد السوق، بغية تطبيق الأنظمة بسلاسة وبشكل حضاري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *