بمناسبة يوم السلامة العالمي “العمل” تنظم ندوة حول مخاطر العمل في الارتفاعات

تحت رعاية وزير العمل الدكتور مجيد بن محسن العلوي تنظم وزارة العمل ندوة تحت عنوان “مخاطر العمل في الارتفاعات” وذلك في يوم الثلاثاء 28 إبريل الجاري بمناسبة الاحتفال بيوم السلامة العالمي وذلك بمركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا.
وصرح وكيل وزارة العمل السيد جميل محمد علي حميدان بأن تنظيم هذه الندوة يأتي ضمن خطة الوزارة في تكثيف جهودها لرفع مستوى الوعي الوقائي لدى أصحاب الأعمال والعمال فيما يتعلق بمخاطر العمل في الارتفاعات، وأهمية الوقاية والحماية منها تفاديا للأضرار والخسائر الجسيمة التي تزداد سنوياً في الأرواح والممتلكات وفقاً لإحصائيات السنوات الماضية للحوادث المتعلقة بالعمل في الارتفاعات.
وأشار حميدان إلى أن الندوة ستتناول العديد من المحاور الرئيسية ذات الصلة بمخاطر العمل في الارتفاعات والمتعلقة باشتراطات السلامة والتعريف بالتشريعات الوطنية في هذا المجال، واستعراض طرق الحماية من مخاطر سقوط العمال والمواد والأجسام، وتوضيح الاستخدامات الملائمة والمناسبة للمعدات والطرق السليمة لاستعمالها وفقا للأعمال المراد إنجازها.
وتهدف هذه الندوة إلى رفع مستوى وعي أصحاب العمل ومشرفي العمل بمخاطر العمل في الارتفاعات، وأهمية الوقاية والحماية منها، وتبادل الخبرات عن أفضل الممارسات الإدارية والفنية والتقنية لرفع مستوى ترتيبات الحماية في مواقع العمل الإنشائية، والوقوف على آخر المستجدات العلمية وأفضل السبل العملية والسليمة للتحكم والوقاية من مخاطر العمل في الارتفاعات، وتوعية أصحاب العمل بأهمية تشكيل فريق مختص لتركيب السقالات بطرق آمنة وملائمة لطبيعة العمل. وذلك تعزيزاً لأهمية الالتزام بثقافة السلامة المهنية في المنشآت لكل من العمال ومشرفي العمل ومسئولي السلامة المهنية وأصحاب العمل.
ودعا وكيل وزارة العمل السيد جميل محمد علي حميدان مختلف الشركات والمؤسسات والمعنيين بالسلامة المهنية بالمملكة إلى حضور هذه الندوة وذلك لتحقيق أقصى فائدة ممكنة من المشاركات المقدمة في أعمالها، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات المساهمة والداعمة لتنظيم هذه الندوة، مؤكداً استمرار التعاون بين الوزارة والأطراف كافة للرقي بمستوى السلامة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *