%85 من المعاملات يتم إنهاؤها خلال 10 أيام .. علي رضي: 6 آلاف طلب لاستقدام عمالة أجنبية خلال أسبوع

6 آلاف طلب لاستقدام عمالة أجنبية خلال أسبوع

6 آلاف طلب لاستقدام عمالة أجنبية خلال أسبوع

كتب – حسين الصباغ:
قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي بأن نسبة المعاملات التي تنهي إنجازها الهيئة خلال عشرة أيام من تقدم أرباب العمل أو المخلصين بها وصلت إلى 85 % من مجموع المعاملات، مشيرا إلى أن ذلك إنجازا نوعيا للنظام الالكتروني الجديد الذي اعتمدته الهيئة في التقدم بالطلبات ومتابعة إجراءاتها.
وقال رضي بأن الهيئة استقبلت في الأسبوع الماضي حوالي 6 آلاف معاملة، وتم إنجاز أكثر من 5 آلاف معاملة من تلك المعاملات، ما يعني أن إجراءات تخليص معاملات المخلصين وهم الرافد الأكبر للهيئة تسير بسلاسة ونظام، فيما طالب عدد من المخلصين بتوفير آلية للراغبين في إلغاء طلبات استقدام العمال الأجانب بصورة الكترونية.جاء ذلك في اللقاء المفتوح الذي أجرته هيئة تنظيم سوق العمل مع مخلصي المعاملات الرسمية تحت رعاية الرئيس التنفيذي علي رضي، وذلك بالتعاون مع جمعية المخلصين مساء أمس الأول بمقر الهيئة في منطقة السنابس.
وبحثت إدارة الهيئة مع المخلصين سبل التعاون بينهما، وبحثوا ترتيبات المرحلة الثانية للهيئة في التعامل مع المخلصين، بالإضافة إلى مناقشة بناء قاعدة بيانات خاصة بالمخلصين الذين يتعاملون مع الهيئة للتواصل المباشر.
وأكد رضي أن قطاع التخليص مرشح للنمو في الفترة المقبلة، مشددا على أن الهيئة لا تحاول من خلال إجراءاتها إنهاء دور المخلصين، وإنما تقنينه وتنظيمه، بما يهيء لهم إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، وبما يخدم طموح الهيئة نحو إنجاز مختلف المعاملات التي تردها في أقل وقت ممكن.
ودعا الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل المخلصين أثناء الاجتماع العام إلى التفاعل بشكل أكبر مع خدمات الانترنت التي توفرها الهيئة للمخلصين، بما يجنبهم زحمة الانتظار، وبما يخفف من وطأة الضغط الذي يعاني منه الموظفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *